كلمة رئيس مجلس الإدارة
مع التحية
banner
تقرير مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الطبية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011

يسعدني ويشرفني باسمي وبالنيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة، أن أتقدم إليكم بالتقرير السنوي للشركة المتحدة للخدمات الطبية عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2011.
نمت المجموعة خلال السنوات الثمانية الماضية لتصبح أكبر مجموعة صحية ضمن القطاع الخاص في منطقة الخليج العربي. حيث تشمل حالياً إحدى عشر شركة عاملة في مختلف القطاعات الصحية وتضم هيئة تقنية وفنية على درجة عالية من الخبرة والكفاءة بلغت أكثر من 3000 منتسب، وقد تم تجهيز مؤسساتها بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية لتقديم الأفضل في مجال الخدمات الصحية وطب الأسنان، الصيدلة، المختبرات الطبية، التغذية وبيع وصيانة المعدات الطبية.
فعلى الرغم من الأزمات الاقتصادية المتتالية التي تضرب العالم والتي امتد تأثيرها إلى الكويت ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حافظت الشركة المتحدة للخدمات الطبية على تحقيق نمو و نتائج مالية ممتازة، حيث بلغت إجمالي الإيرادات 40.8 مليون دينار كويتي مقارنةً بمبلغ 20.5 مليون دينار كويتي للسنة الماضية أي بمعدل نمو بلغ 99,7% و بلغت الإيرادات التشغيلية 25.98 مليون دينار كويتي مقارنة بمبلغ 17.6 مليون دينار كويتي في السنة الماضية أي بمعدل نمو 47%. كما بلغ صافي الربح 1.08 مليون دينار كويتي، وبلغت ربحية السهم 54.9 فلس.
أما على صعيد المركز المالي للشركة فقد نمت أصول الشركة بنسبة 5% مقارنةً بالعـام الماضي لتبلغ 100.4 مليون دينار وانخفضت مطلوبات الشركة بنسبة 15% من 55.2 مليون دينار كويتي العام الماضي إلى 46.6 مليون دينار كويتي في العام الحالي، هذا في حين ارتفعت حقوق المساهمين من 40.6 مليون دينار في العام الماضي إلى 53.8 في العام الحالي أي بنسبة نمو 32%.




أما بالنسبة لمشاريع المجموعة فقد حقق مستشفى السيف التابع لشركة عيادة الميدان لخدمات طب الفم والأسنان نتائج جيدة لسنة 2010، وقد بلغت نسبة التشغيل 80% ، وتلاقي خدمات المستشفى المتكاملة ومستوى الخدمة العالي استحساناً من العدد المتنامي من المراجعين في المستشفى ، وقد حصل المستشفى على جـائزة التميز من وزارة الأشغـال العامة في مؤتمرهم الـعـام والمنعقد بتاريخ 20/4/2010 وعلى جــائزة أفضـل مستشفى في الشرق الأوسط من مؤسسة Hospital Build Middle East في المؤتمر السنوي لإنشاء المستشفيات بدبي والمنعقد بتاريخ 13/6/2011 متفوقاً على أكثر من 199 مستشفى منافسه، بالإضافة إلى ذلك فقد استحوذت المجموعة على حصة مؤثرة في شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية بلغت 49.8% وذلك لتكون ذراع المجموعة في توفير الوجبات الغذائية الصحية لمرضى المستشفيات.
وبناءاً على ما تقدم، فإننا نأمل أن تنعكس جميع هذه العوامل إيجاباً على وضع الشركة المالي وتساهم في بناء سمعة حسنة للشركة في الأوساط الاقتصادية المحلية والإقليمية وفي تعزيز ثقة المساهمين بإدارة الشركة.
وفيما يتعلق بتوزيع أرباح السنة المالية الحالية فقد اقترح أعضاء مجلس الإدارة عدم توزيع أرباح وذلك بسبب حاجة الشركة للمصادر النقدية لتمويل مشاريع المجموعة القائمة، على أن تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية للمساهمين.
وفي الختام، فإنه لا يسعني سوى أن أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن إخواني أعضاء مجلس الإدارة وكافة منتسبي الشركة بأسمى آيات التقدير والإمتنان إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح حفظهم الله جميعا، على دعمهم المتواصل للقطاع الخاص ومسيرة التنمية، سائلين المولى عز وجل أن يسدد خطانا وأن يكلل جهودنا بالتوفيق والنجاح لما فيه مصلحة بلدنا الحبيب الكويت.
والله ولي التوفيق،،،
مهدي محمود حيدر
رئيس مجلس الإدارة


الشركات التابعة
Logo Logo Logo Logo Logo Logo Logo Logo Logo